recent

الثلاثاء، 24 يوليو 2018

5 نصائح للتقليل من حرارة هاتفك الذكي



ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف، استنادًا إلى المتطلبات التي تضعها عليه، قد يتعرض هاتفك لخطر ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف، ممّا يؤدي إلى حدوث مشكلات كبيرة مثل استنزاف البطارية بسرعة كبيرة أو حتى إتلاف جهازك بشكل دائم.
تستند درجة الحرارة الداخلية للهاتف إلى درجة حرارة بيئته، إذا كان هاتفك ساخنًا جدًا، فيمكنك الحصول على بعض المشكلات الرئيسية مثل استنزاف البطارية وإيقاف التشغيل الإجباري وحتى الانهيار التام! (هذه ليست مبالغة، عندما يفرغ الهاتف من وحدة المعالجة المركزية يمكن أن يذوب حرفيًا) بالإضافة إلى ذلك، عندما يسخن الهاتف الخاص بك، لا توجد ضمانات أنه سيكون قادرًا على التشغيل.
في هذا المقال، نتطرق إلى بعض النصائح والإرشادات التي من شأنها تقليل درجة حرارة هاتفك الذكي:

1- تجنب أشعة الشمس المباشرة:

يُمسك هاتفك بالضوء والحرارة من الشمس ويحتفظ بها، ليصبح أكثر حرارة كلما بقيت في الشمس، فلذا تجنب أشعة الشمس المباشرة والحرارة هي أسهل طريقة لمنع ارتفاع درجة حرارة الهاتف، خاصة في مواسم الاصطياف والتقاط الصُور وصور السيلفي أمام البحر فعندها تتوجه أشعة الشمس نحو الهاتف مباشرة، ولذا يُوصى أن يُقلل من تعرض الهاتف للشمس أو عدم تعرضه نهائياً أفضل.

2- أغلق التطبيقات التي لا تستعملها، أو ألغي تثبيتها كُلياً:

يؤدي السماح للتطبيقات التي لا تستخدمها بالتشغيل في الخلفية إلى استنزاف البطارية وزيادة درجة الحرارة على هاتفك، لذا يجب إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية لتلك التي لا تستعملها، لا يؤدي إغلاقها إلى توفير البطارية فحسب، بل يقلل أيضًا من مدى صعوبة عمل هاتفك، مما يؤدي بدوره إلى تقليل الحرارة، إذا كنت لا تحتاج هذا التطبيق أو تستطيع الاستغناء عنه فألغي تثبيته كلياً.

3 – اجعل مستوى السطوع يدوياً، اشتري واقياً للشاشة:

تمامًا مثل تشغيل تطبيقات الخلفية، سيؤدي تشغيل سطوع الهاتف الذكية في مستوى عالي إلى إجبار البطارية على العمل بجهد أكبر، بدلًا من تحويل السطوع الخاص بك تلقائياً، قم بالتحكم به حسب إمكانية الرؤية، وقم بشراء واقي للشاشة، فيوجد العديد من الأنواع التي تُمكنك من استخدام هاتفك في الشمس بشكل مرئي.
استعمل الشاحن الأصلي للهاتف، ولا تستعن بشواحن غير أصلية

4- إذا كنت لا تحتاج هاتفك، حوّله إلى وضع الطائرة، أو قم بإيقاف تشغيله:

هذه الميزة بسيطة، إذا كنت لا تستخدم هاتفك، فعليك تحويله إلى وضع الطائرة أو إيقاف تشغيله كُلياً، سيسمح لك وضعه في وضع الطائرة بالاستمرار في استخدام الوظائف الأساسية على هاتفك، يعمل هذان الخياران على تسهيل حفظ البطارية ومنعها من التسخين.
وفي حال كانت درجات الجو مرتفعة، فهذا يزيد من الخطورة بشكل أكبر. فإن كنت تريد أن يبرد هاتفك قليلًا، حاول أن تستغني عن استخدامه، وضعه في وضعية “الطيران”، وتوقف عن استخدام التطبيقات الثقيلة كالألعاب مثلًا، والأفضل من كل هذا أن تتوقف عن استخدامه تمامًا وأنت تحت أشعة الشمس.

لا تستخدم ولا تشحن الهاتف في درجات حرارة مرتفعة

5- إذا أحسست بحرارة زائدة في هاتفك الذكي، قم بنزع الواقي الخاص بالهاتف:

إذا كان هاتفك ساخنًا، فإن واقي الظهر الذي تستعمله قد يحبس الحرارة، سيسمح لكَ إخراج الهاتف من هذا الواقي إلى وجود مزيد من فتحات التهوية بالهاتف وبالتالي أداء وظيفته بالكامل دون أيّ إعاقة، سيساعد هذا الهاتف على التهدئة بشكل أسرع، وقُم بمراعاة النصيحة الثانية من النصائح الإضافية !
إياك أن تفكر بوضع هاتفك في الثلاجة عندما ترتفع درجة حرارته، لأن ذلك قد يؤدي إلى تكثف الماء داخل الهاتف
اقتراحات ونصائح إضافية:
  • لا تضع هاتفكَ تحت وسادتكَ، أو أن تشحنه وتضعه هُناك، فهذا يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، كما لا تشحن بطارية هاتفك زيادة عن اللزوم أو في أماكن بها حرارة مرتفعة، فأحياناً من درجات الحرارة المرتفعة يرفض الهاتف الشحن حتى وإن كنت قد أوصلته بالكهرباء، حدث معي هذا الشيء في كُل من هاتفي OPPO F1s و Condor P8 Lite عندما قمت بتوصيلهما في درجات حرارة عالية، حيث ينبهك بنزع الشاحن لأن درجة الحرارة عالية وهذا سيزيد من حرارة البطارية وبالتالي حدوث خطر غير مُنتظر.
  • لا تترك هاتفك في السيارة، لأن سيارتنا تتحول إلى بيوت بلاستيكية وهي تحت الشمس في فصل الصيف وبالتالي ارتفاع الحرارة داخلها.
  • حافظ على التطبيقات الخاصة بك محدثة، قد يبدو هذا الأمر بديهيًا، ولكن العديد من تحديثات التطبيق تتضمن إصلاحات للأخطاء يمكنها تحسين كفاءة هاتفك.
  • تجنب التغيرات المفاجئة في درجة الحرارة، إذا كنت قلقًا حقًا بشأن درجة حرارة هاتفك، فقد تميل إلى وضعها في الثلاجة أو المجمِدة، لمدة دقيقة أو دقيقتين قصد تبريد الهاتف، هذا ما قد يسميه الخبراء في هذا المجال “فكرة رهيبة”، إن تعريض هاتفك لدرجات حرارة مُنخفضة يضغط على المكونات الداخلية ويخاطر أيضًا بجمع الرطوبة، وهي طريقة مؤكدة لخسارة جهازك.
  • إذا كان هاتفك ساخناً بالفعل، يُمكنك تهوئة هذا الهاتف بأن تجعله في مكان يحتوي تهوئة جيّدة أو تضعه في غرفة باردة أو تقوم بالتلويح عليه للتقليل من هذه الحرارة.
  • أفصل أشياءك الإلكترونية عن بعضها، لا تجعل حاسوبك المحمول مع هاتفك الذكي في مكان واحد، لا تجعله أيضاً في حقيبة أو مكان مُغلق بتهوئة منعدمة، كما يُمكنك حمل الهاتف في يديك وعدم وضعه في جيبك عند درجات الحرارة الزائدة.

إرسال تعليق