recent

الجمعة، 27 يوليو 2018

علاج الخوف بالأعشاب مجرب وسريع


علاج الخوف بالأعشاب مجرب وسريع ، يوجد بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد على معالجه القلق والخوف حيث يكون لها دور فعال في تقليل هذا الإحساس وبالتالي تجعل هذا الشخص يشعر بالراحة النفسية والهدوء، والقلق والخوف يكون عبارة عن بعض الاضطرابات النفسية التي ترتبط بنسبة كبيرة للتعرض ونوبات الخوف التي تأتي من شخص لآخر حيث يوجد هناك بعض الأشخاص يخافون من الأماكن المظلمة والبعض الآخر يخاف من المرتفعات وهذا الإحساس يختلف من شخص لآخر.

علاج الخوف بالأعشاب :

  • الشاي الأخضر: يعمل الشاي الأخضر على تهدئة الحالة النفسية لدي الشخص، قم بغلي قليل من الشاي الأخضر في كوب من الماء ويترك يغلي دقائق ثم بعد ذلك يفرغ ويتم تغطيته ويترك لمدة عشر دقائق ثم بعد ذلك يتم تناوله.
  • اللافندر: له مواد فعاله لتهدئة الحالة النفسية عند الإنسان ويساعد بشكل كبير على الإحساس بالاسترخاء، قم بغلي القليل من اللافندر ثم بعد ذلك يفرغ ويترك لمدة 10 دقائق ويشرب.
  • شاي الأعشاب: يساعد بشكل كبير على التخلص من الإحساس بالخوف والاكتئاب بسبب العناصر الموجودة في هذه الأعشاب منها البابونج والزعتر والنعناع وشاي اللافندر والتليو وكذلك الينسون والمرمية.

علاج الخوف بالقران :

  • يجب على الإنسان أن يعرف جيدا أن الأفكار الوسواسية تكون من الشيطان وقد قال الله تعالى( من شر الوسواس الخناس).
  • يجب معرفة أن المشاعر السلبية التي يشعر بها الإنسان في صدره من الشيطان( إنما ذلكم الشيطان يخوف أوليائه) وتوضح هذه الآية أنه يخوفكم بهم.
  • عليك أن لا تستجيب لهذه الأحاسيس( ولا تتبعوا خطوات الشيطان)  ومعنى إتباع الخطوات في هذه الآية أن تستمع للخوف أو تستجيب له وتهتم به، ويجب عليك أن تكون هذه الأحاسيس وتصبر لأن الله تعالى أمر الإنسان أن يجاهد الشيطان ويحاربه.
  • عدم الاهتمام بالخوف والقلق الذي تشعر به وعليك أن تفهم أنها بسيطة للغاية وتستطيع أن تقاومها قال الله تعالى( إن كيد الشيطان كان ضعيفا).

علاج الخوف الشديد من الناس :

  • العلاج بالتعرض: يفيد هذا العلاج في معالجة الشخص الذي يشتكي دائما من الخوف من الناس أو السبب الذي يجعله يشعر بالخوف بشكل دائم وهو ما يسمى تعريض الشخص ويوجد نوعان وما يسمى تعريض الحالة بشكل تخيلي أو تكون تعريض بشكل طبيعي ومباشر ولكن يجب المتابعة على هذا العلاج حتى لو لاحظت أن تشعر بالفعل من الخوف الذي يحدث دائما.
  • الاسترخاء: عند التدريب على الاسترخاء يكون مفيد بشكل كبير لبعض الأشخاص الذين يعانون دائما من الإحساس بالقلق والتوتر وتحديدا للذين لديهم فوبيا أبو رهاب معين، حيث تساعد على تقليل الإحساس من رد الفعل الجسدي أو العاطفي الذي يحدث بسبب الخوف ومن وسائل هذه العلاج التنويم المغناطيسي، وعمل تمارين التنفس والتمارين الرياضية وكذلك يوجد صور الإرشادية.

علاج الخوف والقلق والاكتئاب :

  • في البداية يجب عليك الابتعاد تماما عن كل ما يضايقك من الأصدقاء أو الأسرة وتحاول أن تبعد بشكل كبير عن المشاكل في بداية المرحلة الأولى من العلاج.
  • عليك استخدام كبسولات فيلوزاك حيث يساعد هذا الدواء علي امتصاص السيروتونين من الأعصاب وبالتالي تزداد زيادة التركيز بهذه المادة في المخ ويعتبر هذا الدواء من أفضل الأدوية التي تساعد في علاج الاكتئاب والقلق حيث يتم تناول كل يوم كبسولة صباحا.
  • يجب الإكثار من تناول الخضروات والفواكه خاصة التي تحتوي على الفيتامينات لأنه قلة فيتامين به يتسبب في الإحساس باليأس والاكتئاب ويلزم تناول المأكولات البحرية.
  • يجب أخذ فيتامين ب للأعصاب كل أسبوع مرة واحدة من حقنة ديبوفيت ويجب الاستمرار عليها وتناول معها كبسولات فيتا ماكس بلاس وتؤخذ كل يوم كبسولة واحدة بعد تناول الغذاء أو يمكن أخذ هذا الدواء على شكل أمبولات حيث يكون نتائج هذا الدواء فعال ويعطيك الفيتامينات التي يفتقدها الجسم 

إرسال تعليق