recent

الجمعة، 27 يوليو 2018

علاج التهاب الجلد بالأعشاب مجربة وسريعه


علاج التهاب الجلد بالأعشاب مجربة وسريعه ، تساعد الأعشاب الطبيعية على معالجة حساسية الجلد والتي يتسبب في ظهورها تغير في المناخ عند بدء موسم الصيف أو الربيع أو تحدث بسبب تناول أطعمه معينة مثل الشوكولاتة والحل
وفي الحقيقة هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلي حساسية الجلد،  فإن  عدم الاهتمام بنظافة الجسم جيدا، أو ارتداء الملابس التي تتسبب في حدوث تهيج للحساسية على الجلد مثلا النايلون والبوليستر.

علاج التهابات الجلد بالأعشاب :

  • عشبه البابونج: يوجد فيها زيوت طيارة يستفيد الجسم منها وبالتالي تساعد في التخلص من الحساسية والبكتيريا الموجودة في الجسم،  حيث تستخدم زهور البابونج في علاج الحساسية عند وضع القليل منها في كوب من الماء ويكون مغلي وتناوله مرتين كل يوم.
  • الشعير: يوجد فيه العديد من العناصر المميزة التي تساعد في اختفاء الطفح الجلدي الذي يظهر عند حدوث حساسية الجلد ويساعد أيضا على التخلص من التهاب واحمرار الجلد، يتم أخذ القليل من الشعير ووضعها في ماء مغلي ويضاف عليه قليل من العناب وغليه جيدا وتناوله مرة في اليوم.
  • الحبة السوداء:تساعد في علاج الحساسية الموجودة في الجسم وتعمل على حمايته من المشاكل والأمراض الصحية حيث يتم أخذ ملعقة من الحبة السوداء ويضاف عليها ملعقة كبيرة من عسل النحل وتناولها كل يوم، ويمكن أيضا استعمال زيت الحبة السوداء كدهان للمكان الذي يوجد فيه طفح جلدي.

علاج التهابات الجلد بالعسل :

  • يساعد العسل في معالجة الحساسية التي تظهر على الجلد من خلال ربط المكان المصاب بالحساسية بضمادة يوجد فيها عسل وتفرد جيدا ثم يتم ربطها على مكان الإصابة لفترة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق حيث يساعد بشكل كبير على تقليل التهاب الجلد وأيضا يقلل الحكة التي تظهر بسبب الحساسية.
  • تناول ملعقتين من عسل النحل كل صباح بشكل دائم حيث يفيد في معالجه الحساسية الموجودة في الجلد وكذلك يعالج الكثير من مشاكل البشرة.

علاج التهابات الجلد المزمنة :

  • يوجد بعض الأدوية المضادة للهستامين تساعد على تخفيف الطفح الجلدي الذي يظهر على الجسم حيث تعمل على إيقاف إفراز الهستامين ولكن يمكن أن تتسبب هذه الأدوية في حدوث النعاس أو الرغبة في النوم بشكل كبير في العالجات القديمة ولكنها فعالة في علاج هذه الحالة ويتم تناول هذا الدواء قبل النوم .
  • يوجد أيضا أدوية مضادة للهستامين حديثة لا تتسبب في حدوث النعاس حيث يستخدمها بعض الأشخاص طوال اليوم عند حدوث حساسية في الجلد ويستخدم لفترة أسبوعين لا أكثر ويوجد بعض المرضى الذين يتناولون هذه الأدوية عند الإحساس بوجود أي حساسية أوالتهاب في الجلد.

علاج التهابات الجلدية والحكة :

  • الخل: يساعد الخل في تقليل حكة الجلد بسبب توافر العناصر المغذية والتي تفيد البشرة، قم بوضع ملعقة صغيرة من الخل ووضع عليها القليل من الماء وخلطها جيدا ثم جهز قطعة من القطن أو منديل يكون معقم ووضعها في هذا الخليط ويتم دهن الأماكن التي توجد فيها الحساسية لأنه يعمل على تقليل الحكة.
  • نبات القراص: يستخدم هذا النبات في تقليل الحساسية الموجودة على الجلد بسبب تواجد مواد مضادة للهستامين حيث يتم تناوله من خلال تجهيز شراب ساخن عند وضع نصف ملعقة من نبات القراص ويضاف عليها كوب من الماء الساخن ثم يتم تغطيته ويترك لمدة عشر دقائق حتى لا تتطاير المادة الفعالة في هذا النبات ثم تناوله.
صودا الخبز: يتم عمل معجون صودا الخبز من خلال تجهيز ملعقة من صودا الخبز مع القليل من الماء حتى يصبح معجون متماسك القوام ثم بعد ذلك يتم وضع قطرات بسيطة على المكان المصاب لملاحظة حدوث حساسية بالجلد بعد عدة دقائق وعند عدم حدوث أي تغيرات يتم وضع معجون صودا الخبز لمدة عشر دقائق على المكان المصاب بالحساسية ثم يتم شطفه بالماء الفاتر حيث تعمل صودا الخبز على تقليل حكة الجلد التي تحدث بسبب الحساسية.

إرسال تعليق