recent

السبت، 28 يوليو 2018

قائمة جديده ورائعه لبرامج الحاسوب و أهم برامج الكمبيوتر


قائمة جديده ورائعه لبرامج الحاسوب و أهم برامج الكمبيوتر  هناك مجموعة من البرامج التي تحظى بشعبية وإنتشار غير عادي بين الغالبية العظمى من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر، والجدير بالذكر أن أهمية أحد برامج الكمبيوتر وتفضيله عن غيره يرجع للعديد من العوامل أهمها سهولة الإستخدام وإحتوائها علي إختيارات متعددة.
ومن لحظة إلي أخرى تظهر العديد من البرامج التي تتحدث بشكل دائم ومستمر ويختار المستخدم من بينهم ما يعود عليه بالفائدة، وإنطلاقاً من ذلك حرصنا من خلال هذا المقال أن نقدم لكل مستخدمي الكمبيوتر ومتابعيه  كل ما يتعلق ببرامج الكمبيوتر مع إستعراض لأهم برامجه، فتابعونا من خلال السطور القادمة.

أهم برامج الكمبيوتر :

تتعدد وتتنوع برامج الكمبيوتر وتختلف أهميتها من مستخدم لأخر ولكن هناك بعض البرامج التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من مستخدمي الكمبيوتر ولعل أهمهم علي الإطلاق، برنامج مكافحة الفيروسات أفاست، برنامج في إل سي، برنامج فلاش بلاير وغيرهم من البرامج الهامة التي سوف نلقي عليها وعلي إستخداماتها الضوء.

أسماء برامج الكمبيوتر ووظائفها :

برنامج وينرار winrar :

يعد هذا البرنامج أحد أهم البرامج التي يجب أن لا يخلو جهاز كمبيوتر منها ولعل السبب في ذلك أنه متخصص في إدارة الملفات المضغوطة، هذا فضلاً عن كونه يعد من أقوى البرامج التي تتواجد بالكمبيوتر نتيجة أنه يقوم بفك وضغط عدد كبير للغاية من الملفات بصرف النظر عن الحجم الحقيقي لهذه الملفات، ومن هذا المنطلق نجد أن كثير من مستخدمي الكمبيوتر يحرصوا علي تواجده بشكل أساسي ضمن أهم البرامج التي تتواجد علي الكمبيوتر.

برنامج مكافحة الفيروسات افاست avast :

إذا كنت ترغب عزيزي مستخدم الكمبيوتر حماية جهازك من الفيروسات وأجهزة التجسس وترغب في حماية جهازك من البرمجيات التي تكون خبيثة وتحتوي علي مخاطر تضر بجهازك، فلا مفر من أن تقوم من جانبك بالعمل علي تزويد وإضافة هذا البرنامج ضمن أهم برامج الكمبيوتر التي يجب أن تتواجد علي حاسوبك.
والجدير بالذكر أن برنامج مكافحة الفيروسات أفاست يحتوي علي مجموعة كبيرة من الوظائف التي من شأنها أنها تحمي جهازك من كافة المخاطر التي من الممكن أن تتسلل إليه من خلال الأجهزة المختلفة التي ربما يتم توصيلها بالكمبيوتر مثل الفلاشات والديسكات والسي دي وكافة ألجهزة التي يمكن أن تتصل بالكمبيوتر وينتج عنها إصابة الجهاز ببعض الفيروسات التي تضر بالكمبيوتر.

برنامج أدوبي فوتوشوب adobe photoshop :

يهتم هذا البرنامج بكافة العمليات المتضمنة تصميم وتحرير الصور، حيث يقوم هذا البرنامج علي تعديل وتركيب كافة الصور التي يرغب المستخدم فيها هذا من ناحية ومن ناحية أخرى نجد أن برنامج أدوبي فوتوشوب يحتوي من جانبه علي العديد والكثير من الإختيارات التي يمكن إستخدامها في إجراء كافة التعديلات والتغيرات في شكل الصور وتحريرها أو حتى حفظها بصيغ مختلفة تماماً هذا علي النحو الذي يرغب فيه مستخدم البرنامج، ومن هنا فإننا نجده يعد أحد أهم برامج الكمبيوتر التي لا غنى عنها في داخل أي جهاز.

برنامج speccy :

في كثير من الأحيان يتعرض الفرد إلي سؤال من أحد أصدقاؤه يتعلق بوضع جهازه الشخصي وماهية إمكانياته، وفي خلال ذلك ربما لا تستطيع كمستخدم أن تجاوب علي ذلك التساؤل ! وهنا يقوم البرنامج الذي نحن بصدد الحديث عنه بإنقاذك من هذا الموقف المحرج من خلال أنه يقوم بتقديم عرض كامل لكافة المواصفات التي يتضمنها جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
حيث يقوم بتقديم قائمة تتضمن مواصفات مثل حجم ذاكرة الحاسوب، إسم المعالج، سعة القرص وغيرها من المعلومات التي تتضمنها إمكانيات حاسوبك الشخصي وتكون علي غير علم بها، وكل ذلك يتم من خلال ثواني معدودة، لذا نجد أن كثير من مستخدمي الكمبيوتر لا يترددوا علي الإطلاق من جانبهم من أن يقوموا بتزويد أجهزتهم بهذا البرنامج الهام من برامج الكمبيوتر.

أهم برامج الكمبيوتر 2018 :

ومن خلال هذا الجزء من المقال سوف نقوم من جانبنا بإستعراض لأهم برامج الكمبيوتر 2018 وذلك إستكمالاً لما بدأناه من أول هذا المقال، حيث سنستعرض سوياً أهم برامج الكمبيوتر لعام .
  • برنامج سمارت بوستر smart boster
  • برنامج هاردينوف hardinfo
  • برنامج لايت بولب lhght bulb
  • برنامج يو شيك ucheck
  • برنامج ويب لوكر webloker
  • برنامج تريس ليس مي tresless me
  • برنامج شامبو ديرايفر أب دات ashamboo deriver updater
ومن ناحية اخرى نجد أن الغالبية العظمى من مستخدمي الكمبيوتر يحرصوا من جانبهم أن يقوموا بتحميل كم هائل من برامج الكمبيوتر من أجل أن تيسر عليهم كافة أعمالهم، ولكنهم بالطبع يفضلون تحميل البرامج المجانية منها، والجدير بالذكر أن كل برنامج له آلية محددة سواء في ما يخص التحميل أو في ما يخص افستخدام ولكن في المجمل فإن هناك من بين تلك البرامج المتعددة للكمبيوتر مجموعة لا يمكن افستغناء عنها في داخل أي حاسوب أو لأي مستخدم سواء كانت إستخداماته بسيطة أو معقدة علي جهاز الكمبيوتر، مثل برنامج مكافحة الفيروسات علي سبيل المثال وغيره من الرامج الهامة التي ألقينا عليها الضوء في محتوى المقال.

إرسال تعليق