recent

الاثنين، 23 يوليو 2018

ادخلي الى عالم البشرة الدهنية والمكياج وعالجي مشاكل حب الشباب


نقدم لكم ابرز النصائح عن البشرة الدهنية والمكياج وماسكات طبيعية ومنزلية تساعدك على معالجة البثور وحب الشباب لاطلالة كلها نضارة واشراقة.
  1. نصائح عن البشرة الدهنية والمكياج
  2. علاقة البشرة الدهنية وحب الشباب
  3. ماسكات للبشرة الدهنية بخطوات منزلية سهلة

1- نصائح عن البشرة الدهنية والمكياج

عالم البشرة الدهنية والمكياج
تعدّ البشرة الدهنية من انواع البشرة التي تحتاج الى عناية مستمرّة ومتواصلة، وخاصّة، كونها تفرز الكثير من الزيوت التي تسبب في ظهور الرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب، وهذه مشاكل تؤثر سلباً على الاطلالة، وتفسدها في غالبية الاوقات، فتدفع المرأة الى الاعتماد على المكياج لتأمين تغطيتها واخفائها قدر الامكان، رغم ان هذا الحلّ ليس دائم وهو مؤقت وللحظة المحددة.
ولا تقتصر العناية بالبشرة الدهنية على الكريمات والمستحضرات التجميلية المخصصة لهذا النوع من البشرة، والتي تعالج مشكلة الافرازات الكثيرة للزيوت، بل تشمل ايضاً ادوات المكياج بشكل خاصّ، ولا سيما لناحية الفاونديشن او كريم الاساس المستخدم والذي يجب اختياره تبعاً لنوع البشرة سواء كانت دهنية او عادية او مختلطة او جافة وما الى هنالك حتى تحصلي على النتائج الرائعة والاطلالة التي تبحثين عنها في كل المناسبات والاوقات.
ومن اهم النصائح التي عليك ان تأخذيها بعين الاعتبار عند تطبيق المكياج على البشرة الدهنية، هي الحرص بداية على غسل الوجه بالماء البارد، ومن ثمّ تمرير قطعة ثلج على البشرة على اعتبار ان البرودة تمنع الخلايا من افراز الزيوت. ومن ثمّ ابدأي مكياج الوجه بكريم الاساس المخصص للبشرة الدهنية وهو ما يكون مكتوباً على العلبة، حتى يمنع ظهور البثور وحب الشباب ويؤمن التغطية المثالية لها، ومن الافضل وضع هايلايتر او ما شابه لتثبيت المكياج. ولك في هذا السياق، ان تستخدمي كريم الاساس البودرة بنوعه لا السائل.
هذا ويفضل خلال فصل الصيف بشكل خاص، ان لا تعتمدي طبقات كثيرة على الوجه عند تطبيق كريم الاساس، فإنّ البشرة الدهنية تفسد بسرعة في الطقس الحار والصيفيّ والرطوبة والتعرّق.
أما على صعيد العيون، فيفضل لصاحبات البشرة الدهنية، وضع مسحة من كريم الاساس البودرة على الجفون، وان تنتقي انواع من الظلال القوية للعيون والتي يمكن تثبيتها بسهولة. ولناحية احمر الشفاه، ينصح باستخدام الروج الجاف والمطفي تجنباً لاستخدام الاقلام التي تحتوي على نسبة عالية من اللمعة او الزيت التي بشرتك الدهنية هي بغنى عنها.

2- علاقة البشرة الدهنية وحب الشباب

عالم البشرة الدهنية والمكياج
ترتبط البشرة الدهنية بشكل خاصّ ارتباطاً وثيقاً بحب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، فهي تؤدي الى اظهار الحبوب اكثر من غيرها من انواع البشرة لما تفرزه من زيوت تفسد المكياج واطلالة المرأة كاملاً.
ومن المعروف ان حب الشباب لا يميز بين امرأة او رجل، فهو مشكلة شائعة وموجودة عند غالبية الناس، وتكون النساء خلال الدورة الشهرية اكثر عرضة للتعرض الى حب الشباب، وكذلك النساء الحوامل، وغيرها من الاسباب.
وتماماً كباقي انواع البشرة، فإنّ الخلطات الطبيعية قادرة على صنع الفرق، والاستمتاع بالمشوار، وينصح لصابحات البشرة الدهنية، استخدام زيت اللافندر العطري الذي يساعد على ازالة حب الشباب والبثور، وذلك من خلال وضع الزيت المشار اليه بنقطة منه او اثنتين على الحبوب والنقاط التي تسبب لك الازعاج والاحراج.
ولك ان تستخدمي بياض البيض والليمون، وذلك من خلال مزج بياض البيض مقدار بيضة واحدة، مع اربعة قطرات من الليمون واحرصي على خلط البيض تماماً ليصبح ناعماً، وعند الانتهاء احرصي على ازالة المكياج قبل النوع وغسل الوجه بالماء الفاتر او البارد.

3- ماسكات للبشرة الدهنية بخطوات منزلية سهلة

عالم البشرة الدهنية والمكياج
اليك بعض ماسكات للبشرة الدهنية تمنحك الاطلالة التي تبحثين عنها في كل الاوقات، وهي سهلة التحضير والتطبيق من المنزل وسريعة النتائج والمفاعيل.
  • خلطة الزبادي والخميرة: ضعي في وعاء ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من الخميرة ثمّ اخلطي جيداً. بعدها، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة لإغلاق المسام. وستلاحظين الفرق سريعاً، ولا سيما ان اعدتي تكرار الخلطة في المنزل.
  • ماسك البقدونس: قومي بفرم مقدار نصف كوب من البقدونس في الخلاط وأضيفي اليها كمية صغيرة من الحليب الطازج، ومن ثمّ ضعي الخليط على وجهك لمدّة عشرين دقيقة قبل غسله بالماء البارد، حيث ان هذا القناع ينعش بشرتك ويعمل على تنقيتها من البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء كما يعمل على توحيد لون البشرة والمحافظة على نضارتها واشراقتها.
  • ماسك البابونيج وعصير الليمون والعسل: اخلطي ماء البابونج مع عصير الليمون والعسل الطبيعي ومن ثمّ ضعي الخليط على وجهك لربع ساعة من الوقت قبل غسله بالماء البارد او الفاتر واحذري هنا من الاستحمام بالماء الساخنة التي لها الكثير من الاضرار والتداعيات السلبية على البشرة وكل الاطلالة. وهذا القناع يعالج بشرتك الدهنية من المشاكل ويعمل على تصفيتها.
  • قناع الخميرة وماء الورد: اخلطي هذين المكونين معاً في وعاء حتى يصبح بمتناول يديك خلطة او ماسك طبيعي لصاحبات البشرة الدهنية، لذا ضعيها على وجهك لحوالي العشرين دقيقة، قبل غسله بالماء البارد او الفاتر، واستفيدي بهذه الطريقة منخلطات الوجه المذهلة لجهة خصائصها الجمالية وقدرتها على تغذية البشرة وتنقيتها من الشوائب والعيوب التي تطالها، وفي تفتيح لون البشرة وتوحيد لون الجسم وازالة البقع الداكنة والاسوداد والرؤوس السوداء وحب الشباب والبثور.

إرسال تعليق