recent

الخميس، 26 يوليو 2018

تقول الباحثة: إن تناول بيضة في اليوم قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب


تقول الباحثة: إن تناول بيضة في اليوم قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب
النقاط الرئيسية للقصة
كان البالغون الذين يتناولون بيضة في اليوم أقل عرضة بنسبة 26٪ للسكتة الدماغية النزفية من أولئك الذين تجنبوا البيض
كما كان لدى آكلي البيض اليومي خطر أقل بنسبة 18٪ في الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية
(CNN) تشير دراسة أجريت على أكثر من 400 ألف بالغ في الصين إلى أن تناول بيضة واحدة يومياً قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
ووجد الباحثون أن تناول البيض اليومي كان أقل بنسبة 18٪ من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية ، والتي تتجلى على شكل نوبات قلبية وسكتات دماغية ، مقارنة بالبالغين الذين تجنبوا البويضات ، وفقا للبحوث التي نشرت الاثنين في مجلة هارت هير.
يُعرف مرض القلب والأوعية الدموية ، المعروف باسم مرض القلب ، بفشل القلب ، وعدم انتظام ضربات القلب ، ومشاكل صمام القلب بالإضافة إلى السكتات الدماغية والهجمات. إن ضغط الدم المرتفع ، الذي يحمل الكثير من الوزن أو السمنة ، وارتفاع نسبة السكر في الدم ، كلها عوامل تسهم في خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، والتي تنجم عن اتباع نظام غذائي غير صحي ، وعدم النشاط البدني ، والتدخين ، واستخدام الكحول على نحو ضار.
مصدر غذائي "مثير للجدل"
في الماضي ، حذر الأطباء المرضى في بعض الأحيان لتجنب تناول الكثير من البيض.
على الرغم من أن البيض يحتوي على بروتين عالي الجودة ومكونات غذائية إيجابية أخرى ، إلا أنه يحتوي أيضًا على كميات كبيرة من الكوليسترول ، والتي يعتقد أنها قد تكون ضارة ، أوضح كانتشينغ يو ، وهو مؤلف مشارك للدراسة وأستاذ مشارك في كلية بكين العامة للبنات. الصحة في بكين.
بعض الأطعمة أفضل للدماغ ، والذاكرة
بعض الأطعمة أفضل للدماغ ، والذاكرة
وكتب يو في رسالة بالبريد الالكتروني "الدراسات الموجودة حول الارتباط بين البويضة وامراض القلب والشرايين مثيرة للجدل بسبب حجم العينة الصغير والمعلومات المحدودة." وقال يو إن الدراسات السابقة قدمت أدلة محدودة فقط من السكان الصينيين "الذين لديهم اختلافات كبيرة في العادات الغذائية وسلوكيات أنماط الحياة وأنماط الأمراض."
هذه هي من بين الأسباب التي جعلت هو وزملاؤه يقرروا التحقيق في العلاقة بين أكل البيض وأمراض القلب والأوعية الدموية.
للبدء ، استخدموا المعلومات من دراسة مستمرة لنصف مليون بالغ يعيشون في 10 مناطق في الصين. وقد ركزوا على 416،213 مشاركاً لم يتم تشخيص إصابتهم بالسرطان أو أمراض القلب والأوعية الدموية أو السكري.
وقال أكثر من 13 في المائة من هؤلاء البالغين ، الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 79 سنة ، إنهم يتناولون بيضة في اليوم بينما أفاد أكثر من 9 في المائة منهم أنهم نادراً ما يستمتعون بالبيض. وأشار يو إلى أن جميع المشاركين تقريبا تناولوا الدجاج ، وليس البط ، والبيض.
على مدار ما يقرب من تسع سنوات ، قام فريق البحث بتتبع هذه المجموعة المختارة. ركزوا على الأحداث التاجية الرئيسية ، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية ، بما في ذلك السكتات الدماغية النزفية - عندما تنفجر الأوعية الدموية في الدماغ ، عادة ، إلى ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط - والسكتات الدماغية الإقفارية - عندما تغذى الأوعية الدموية الدماغ يصبح مغلقا ، عادة عن طريق جلطة دموية.
وقال يو "أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفيات في الصين ، والتي تمثل نصف مجموع الوفيات". "السكتة الدماغية ، بما في ذلك السكتة الدماغية النزفية والإقفارية ، هي السبب الأول للوفاة المبكرة ، تليها أمراض القلب الإقفارية."
أثناء المتابعة ، توفي 9،985 شخص من أمراض القلب والأوعية الدموية ، وحدث 5،103 حدثا تاجيا رئيسيا إضافيا. تم تشخيص ما يقرب من 84000 مشارك آخر من مرض القلب في هذه الفترة الزمنية.
وعند تحليل البيانات ، وجد الباحثون أن تناول البويضة في اليوم الواحد يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب مقارنة بعدم تناول البيض.
هل البيض صحي؟
هل البيض صحي؟
في الواقع ، كان المشاركون الذين تناولوا بيضة واحدة يومياً تقل مخاطر الإصابة بسكتة دماغية نزفية بنسبة 26٪ ، وهي أكثر شيوعًا في الصين منها في الولايات المتحدة أو الدول الأخرى عالية الدخل. بالإضافة إلى ذلك ، كان لدى آكلي البيض خطر أقل بنسبة 28٪ على الموت بسبب هذا النوع من السكتة.
وأخيرًا ، يتمتع آكلو البيض أيضًا بخفض خطر الإصابة بأمراض القلب الإقفارية بنسبة 12٪ ، والذي يتم تشخيصه في أولئك الذين يظهرون العلامات المبكرة لتدفق الدم المتقطع إلى الدماغ.
وقال يو ، استنادا إلى النتائج ، إن تناول البيض باعتدال - أقل من واحد في اليوم - يرتبط بضعف الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، وخاصة السكتة النزفية. والأكثر من ذلك ، فإن البحث الجديد هو "إلى حد بعيد أقوى مشروع لاكتشاف مثل هذا التأثير".
على الجانب السلبي ، جمع فريق البحث فقط "معلومات الخام" عن استهلاك البيض من المشاركين ، وهذا منعهم من تقدير الآثار "على نحو أدق" ، وقال يو. "يجب علينا أيضًا أن نكون حذرين عند تفسير نتائجنا في سياق مختلف خصائص النظام الغذائي ونمط الحياة من الصين."
جزء من نظام غذائي صحي
وقالت كارولين ريتشارد ، أستاذة مساعدة في الحياة الزراعية والعلوم البيئية في جامعة ألبرتا في ادمونتون ، إن الدراسة الجديدة هي مجرد رصد ، وبالتالي لا يمكن أن تظهر سببا مباشرا بين تناول البيض وخطر الإصابة بأمراض القلب.
وقال ريتشارد الذي لم يشارك في البحث: "القول بأن هذه دراسة كبيرة للغاية ، وهذا بحد ذاته قوة ، وقد قام الباحثون بأفضل وظيفة ممكنة للسيطرة على عوامل أخرى".
وأظهرت المراجعة المنهجية الخاصة بها للدراسات أنه عند تزويد المشاركين ما بين ست و 12 بيضة في الأسبوع ، لا يحدث أي تغيير في عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب والأوعية الدموية ، بما في ذلك ارتفاع معدلات سكر الدم والالتهاب والكولسترول.
وأضافت "لاحظت عدة دراسات في مراجعتنا تأثير إيجابي لاستهلاك البيض على الكوليسترول الحميد" أو الكولسترول "الجيد".
وقال ريتشارد إن الدراسة الجديدة "تلقي رسالة مماثلة" مفادها أن "استهلاك البيض لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين".
وأشارت بعض الدراسات إلى أن استهلاك البيض يزيد من خطر الإصابة بالسكري.
وقال ريتشارد "في هذه الدراسة لم يجروا تقييما لخطر الاصابة بمرض السكر الذي قد يكون السبب في أن مرض السكري هو مرض أحدث في صفوف السكان الصينيين وليس هناك توثيق جيد لمن لديه هذا المرض." وأشارت إلى أنها "ستكون بيانات مهمة جدًا للمساعدة في تطوير إرشادات الوقاية الغذائية في الصين".
اطلع على آخر الأخبار وشارك تعليقاتك مع CNN Health على Facebook و Twitter.

أمراض القلب والأوعية الدموية ، التي تزهق أرواح 17.7 مليون شخص كل عام ، هي السبب الرئيسي للوفاة والعجز في جميع أنحاء العالم ، وفقا لمنظمة الصحة العالمية. أمراض القلب والأوعية الدموية تسبب ما يقرب من ثلث - 31 ٪ - من جميع الوفيات العالمية كل عام.
وقال ريتشارد "عموما ، أود أن أقول إن تناول البيض كجزء من نظام غذائي صحي لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، ولدينا الآن دراسة أخرى تم تنفيذها بعناية لدعم ذلك."

إرسال تعليق