recent

السبت، 28 يوليو 2018

طريقة لتسريع الجهاز الكمبيوتر مجربة


طريقة لتسريع الجهاز الكمبيوتر مجربة فالكثير من الأجهزة بعد مرور وقت على استعمالها تصبح بطيئة ويصعب التعامل معها، ولذلك يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تحميل العديد من البرامج المتعددة، وذلك من أجل أن تقوم بتسريع الجهاز، ولكن أنت لست بحاجة إلى تجميل أي نوع من البرامج على جهازك، حيث يمكنك تسريع الجهاز الخاص بك بدون تلك البرامج ومن خلال بعض الخطوات البسيطة جدا، والتي سوف نذكرها لكم من خلال هذا المقال.

كيفية تسريع الجهاز:

هناك الكثير من الأمور التي تجعل الجهاز عرضة لأن يكون بطئ وهذه الأمور قد تكون ناتجة عن خطـأ في استعمالك الشخصي أو بسبب كثرة الملفات أو التطبيقات الموجودة على جهازك، ولكن لا عليك يمكنك تسريع جهازك ببعض الخطوات البسيطة والتي من أهمها الآتي:

أولًا: قم بتنظيف الهارد ديسك:

لابد من أخذ هذه الخطوة وذلك من أجل تسريع الجهاز، وذلك عن طريق تنظيف الهارد ديسك وذلك من أجل توفير المساحة الكافية للنظام، وذلك يكون من خلال الآتي:
  • يتم الذهاب إلى شريط الأدوات إبدأ أو ستارت، وبعد ذلك يتم الدخول مباشرة على قائمة تنظيف القرص، وقد تجدها موجودة باللغة الإنجليزية DISK cleanup .
  • بعد ذلك عليك باختيار القرص الذي تريد تنظيفه، والذي يمكنه أن يوفر لك المساحة الكافية وفي أغلب الأجهزة يكون ذلك القرص هو القرص c يتم اختياره على الفور وأما لم يكن هو القرص يمكن اختيار القرص الذي يوجد عليه الملفات الخاصة بالنظام، وبعدها يتم الضغط على كلمة موافق من أجل البدء في تنظيف القرص.
  • سوف نلاحظ أن القرص يتم فحصه جيدًا ، ومن ثم علينا الانتظار قليلا، وبعدها سوف يظهر لك نافذة خاصة بالأشياء والملفات التي سوف يتم مسحها.
  • بعد ذلك يتم وضع علامة صح بجانب الاختيارات الموجودة عندك، وبعد الانتهاء يتم الضغط مباشرة على الزر موافق، وعندها يتم بدء التنظيف، ولكن بعدها يتم ظهور نافذة صغيرة تطلب منك التأكيد على مسح تلك الملفات تقوم حينها بالتأكيد من خلال الضغط على زر delete.

ثانيًا: قم بوقف تشغيل البرامج:

أيضًا من الأمور التي تساعدك على تسريع الجهاز الخاص بك هو أن تقوم بوقف التشغيل للكثير من البرامج والتي من دورها أن تبطئ عمل جهازك ويمكنك فعل ذلك من خلال الآتي:
  • يتم الدخول إلى تشغيل run وبعد ذلك يتم كتابة كلمة msconfig، وبعد ذلك سوف نلاحظ ظهور نافذة صغيرة وهي الخاصة بتهيئة النظام، ومن خلال تلك النافذة يتم الضغط على اختيار start up.
  • سوف نلاحظ بعد ذلك ظهور العديد من البرامج التي تقوم بتبطئ الجهاز، ومن ثم يتم إيقاف تلك البرامج مباشرة، وذلك من خلال إيقاف تفعيل كل برنامج من خلال الدخول عليه والضغط بالزر الأيمن للفارة، ومن ثم يتم الضغط على اختيار تعطيل أو disable.

ثالثًا: قم بمسح الملفات الخاصة باتصال الانترنت:

من ضمن الأمور أيضًا التي تساعدك في تسريع جهازك بدون الحاجة إلى تحميل برامج هو أن تقوم بمكسح الملفات التي تنتج عن اتصال جهازك بشبكة الإنترنت، ويمكنك فعل ذلك من خلال تلك الخطوات:
  • يتم الذهاب مباشرة إلى run وبعدها يتم كتابة كلمة (%temp%) ومن ثم يتم الضغط على الزر موافق.
  • بعد ذلك سوف نلاحظ ظهور نافذة والتي تحتوي على العديد من الملفات التي تنتج عن اتصل الجهاز الخاص بك بشبكة الإنترنت.
  • يتم بعد ذلك تحديد جميع الملفات والبرامج الموجودة، ومن ثم يتم الضغط مباشرة على الزر مسح أو delete
  • سوف يتم مسح بعض الملفات، وقد يرفض جهازك مسح بعض الملفات الأخرى لذلك يجب عليك أن لا تقوم بمسحها في هذه الحالة.

رابعًا: قم بمسح الملفات الخاصة بإقلاع الويندوز:

أيضًا يمكنك مسح الملفات التي تنتج عن عملية إقلاع الويندوز وذلك من اجل تسريع الجهاز الخاص بك، وذلك يكون بخطوات بسيطة جدا، وهي كالآتي:
  • يتم الذهاب مباشرة إلى تشغيل run وبعدها يتم كتابة تلك الكلمة وهي prefetch وبعد ذلك يتم اختيار كلمة موافق.
  • بعد ذلك سوف نلاحظ ظهور نافذة جديدة، والتي تحمل جميع الملفات التي تنتج عن عملية إقلاع النظام، وفي هذه الحالة يتم تحديد جميع الملفات الموجود ومن ثم يتم الضغط على كلمة مسح أو delete .

خامسًا: قم بمسح الملفات الغير ضرورية:

أيضًا من الأمور التي سوف تساعدك على تسريع الجهاز الخاص بك هو أن تقوم بمسح جميع البرامج والملفات والتطبيقات والتي لا تكون لها أهمية لديك أو لا تقوم باستخدامها، وفي هذه الحالة يتم تسريع الجهاز، ويكون ذلك من خلال الآتي:
  • يتم الدخول على لوحة التحكم Control Panel، ومن ثم يتم الضغط على إلغاء جميع البرامج التي لا تريدها (Uninstall program).
  • بعد ذلك يمكنك حذف جميع الملفات والبرامج وذلك من خلال تحديد البرنامج الذي لا تقوم باستخدامه وبعد تحديد جميع البرامج المراد إزالتها يتم الضغط على كلمة إزالة أو Uninstall باللغة الإنجليزية.

إرسال تعليق