recent

الجمعة، 27 يوليو 2018

علاج آلام الظهر السفلي بالأعشاب الطبيعية مجرب وسريع


علاج آلام الظهر السفلي بالأعشاب الطبيعية مجرب وسريع ، من أكثر الآلام التي تواجه الرجال والنساء علي السواء هي آلام الظهر وبشكل خاص المنطقة السفلى في مؤخرة الظهر، ولكن من أجل أن نكون منصفين فإن المرأة تعاني من هذه الآلام بشكل أكبر كثيراً من الرجل، ولعل ذلك الأمر يظهر وبشدة في خلال مراحل الحمل.
ولكن يجب أن نضع أيدينا علي الأسباب التي تؤدي بالإنسان إلي هذا الشعور المؤلم والشديد في مؤخرة ظهره، حيث نجد أن هناك الكثير من الأسباب ولكن بشكل خاص تأتي زيادة الوزن علي قمة الأسباب التي تؤدي إلي آلام المنطقة السفلى من الظهر.
وبناءاً علي ذلك حرص موقع الموسوعة أن يقدم لكل متابعيه من خلال هذا المقال الحصري مجموعة من السبل التي من خلالها يمكن أن يعالجوا تلك الآلام في المنطقة السفلى من الظهر وبطرق طبيعية تعتمد علي الأعشاب الطبيعية وبعيدة كل البعد عن الأدوية والكيماويات المختلفة وتأثيراتها السلبية للغاية.

علاج آلام الظهر السفلي بالأعشاب الطبيعية والطب البديل :

نبدأ مع التدليك لتلك المنطقة التي نشعر فيها بالآلم مستخدمين في ذلك مزيج ولا أروع من زيوت الأعشاب الطبيعية والتي تتواجد لدى الغالبية العظمى من تجار العطارة في كل مكان في مصر وفي خارجها أيضاً، ويتكون هذا المزيج من مجموعة من الزيت وهي زيت السمسم وزيت الزيتون وزيت الخردل وزيت الجنزبيل، حيث يتم مزجهم مع بعضهم البعض بشكل جيد، مع الأخذ في الاعتبار أن يكونوا بنسب متساوية من كافة الزيوت.
ومن ثم يتم القيام بتدفئة تلك الزيوت إلي درجة حرارة متوسطة ويتم بعد ذلك القيام بتدليك المنطقة التي بها الآلم  بهذا الخليط المميز والرائع من تلك الزيوت، أو يتم غمس فوطة في ماء ساخن ومن ثم وضعها في ذلك الخليط ومن ثم تطبيقها بشكل مباشر علي مكان الآلم في الظهر لمدة لا تقل عن الخمسة عشر دقيقة، مع التأكيد علي أن النتائج لكل من الطريقتين ممتازة للغاية.

علاج آلام الظهر الشديد :

  • هناك بعض الأمور التي إذا التزمت بها عزيزي القارئ لموضوعنا ( علاج آلام الظهر السفلي بالأعشاب) سوف تحظى بالكثير من الراحة الشديدة من جانبك في ما يخص تلك الآلام الشديدة التي تشعر بها في منطقة الظهر السفلى، ويجدر بنا هنا أن نشير في البداية إلي أن هناك بعض الأفكار الخاطئة والتي كان يتم استخدامها من قبل الكثير من الأفراد في الماضي.
  • آلا وهي أن الفرد عندما يبدأ في الشعور بأن هناك بعض الآلام الشديدة في ظهره فإنه كان يظل جالساً في السرير ولا يتحرك والجميع ينصحه بالراحة لمدة زمنية طويلة للغاية، ولكن في الحقيقة قد أثبتت التجارب والدراسات العلمية في هذا الشأن أن هذا المر خطأ للغاية.
  • ومن هنا وبناءً علي ذلك فغننا ننصحك ببعض النصائح التي يؤكد عليها أصحاب الخبرة في هذا الأمر والذين يؤكدوا علي ضرورة ألا يظل الفرد في السرير لده تتعدى الثمانية والأربعون ساعة، بل يجب أن يظل تلك المدة فقط ومن ثم يبدأ تدريجياً وهنا نؤكد علي كلمة ( تدريجياً ) في البدء مرة أخرى في العودة إلي نشاطه.

علاج آلام الظهر عند النساء :

آلم الظهر عند النساء يأتي نتيجة للعديد من ألسباب منها الوقوف لفترات طويلة أو ارتداء الكعب العالي مع وجود زيادة في الوزن الأمر الذي يرهق العمود الفقري، أو نتيجة لمشاكل عضوية مثل الغضروف أو وجود الدورة الشهرية أو الحمل وما إلي ذلك من أسباب، وهنا ننصح أن بإزالة السبب تنتهي المشكلة.

إرسال تعليق