recent

السبت، 23 مارس 2019

خمسة وضائف لهاتفك الذكي مفيدة جدا لم تكن تعرفها

حسب اخر الاحصائيات اتضح أننا نستخدم هواتفنا الذكية لأكثر من 4 ساعات في اليوم على الاقل. ولكننا غالبًا ما نستخدم نفس التطبيقات الشائعة ولا نستكشف الأشياء الأكثر إثارة للاهتمام والمفيدة وغير المتوقعة على هواتفنا. لكن المطورين والعلماء لم ولن يتوقفو ابدا فلقد قام مطورو الهواتف الذكية والتطبيقات المختلفة بتطبيق الأفكار المدهشة مرات عديدة مستوحين تفكيرهم من الخيال و الأوهام العلمية.
وحسب ما وجدنا هنا بعض التطبيقات الرائعة الموجودة على هواتفنا الذكية تخبئها والتي يمكن أن تكون مفيدة في مواقف الحياة المختلفة. في نهاية المقال، هناك مكافأة تخبرك بكيفية إطالة عمر هاتفك.
أولها تطبيق لخريطة الواقع المعزز على الشاشة الأمامية لسيارتك

لمن يحب ان يقود السيارة في الظلام، أو في الضباب، أو في المطر، أو  في  أي مكان غير معروف، فقم بتثبيت Hudway على هاتفك، وقم بتعيين نقطة الوجهة، ثم ضع هاتفك على لوحة القيادة. سيقوم هاتفك الذكي بعرض الخريطة بدعم GPS مباشرة على الزجاج الأمامي دون الحاجة إلى أي معدات إضافية.
ثانيا استخدام الهاتف في قراءة الرموز الشريطية 

فضلا عن رموز QR أيضا. تحتوي جميع المتاجر الكبرى على قارئات كود بار مجانية يمكنها معالجة المعلومات المستلمة. فيما يلي طريقتان ممتازتان لتبدو رائعة:
يمكنك مسح الباركود على معظم الحزم التي تعد جزءًا من أنظمة USPS و UPS و FedEx ونقل هذه المعلومات تلقائيًا إلى جهازك.
يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول أحد المنتجات في تطبيقات مثل RedLaser والتي يمكنها التحقق مما إذا كان هناك سعر معقول أكثر متاح في المتاجر الأخرى.
ثالثا يمكن أن تجعل هاتفك يعمل كالتلسكوب

انها حيلة بسيطة ولكنها مفيدة لا يعرفها الكثير منا. ضع عدسة الهاتف مباشرة على التلسكوب، وسوف تكون قادرًا على التقاط الصورة المكبرة من الجانب الآخر. هذه 
الخدعة تعمل مع المناظير أيضا.

 رابعا قياس نبض الدم تحت جلدك باستعمال كاميرا الهاتف الخاص بك.


يقول مطورو التطبيقات مثل Instant Heart Rate (متوفر لنظام iOS و Android و Windows) أنهم يمكنهم قياس نبضات القلب عبر كاميرا هاتفك الذكي. ضع إصبعك أمام الكاميرا وسيقوم التطبيق بمراقبة التغييرات الصغيرة في لون بشرتك التي تحدث بسبب نبض الدم. بعد بعض الوقت، سوف تكون قادرة على قياس معدل ضربات القلب. يمكن لتطبيق Cardiio iOS قياس معدل ضربات القلب من خلال متابعة التغييرات في لون وجهك.

خامسا نسخ الملفات القديمة وترقيمها بمساعدة هاتفك الذكي


هذه ليست أفضل طريقة لاعادة استرجاع الملفات وترقيمها، ولكن إذا كنت بحاجة ماسة إلى البحث عن الاشرطة القديمة، فيمكن أن يساعد التأثير السلبي للكاميرا. يمكنك أيضًا تجربة استخدام بعض التطبيقات المتاحة مثل HELMUT Film Scanner (متاح لنظام Android).

إرسال تعليق