recent

الثلاثاء، 12 مارس 2019

الحياة المدهشة لأمانسيو أورتيغا ، المالك الثري لإمبراطورية ZARA

.
تقدر ثروت أورتيغا بـ 62.7 مليار دولار. fotopress / غيتي صور

إنه سادس أغنى شخص في العالم ، لكن القليل منهم يعرفون اسمه. Amancio Ortega هو الملياردير الأسباني وراء Inditex ، أكبر موزع للأزياء في العالم يمتلك العلامات التجارية Zara و Pull & Bear و Bershka و Massimo Dutti و Stradivarius ، من بين آخرين. وبحسب فوربس فإن ثروة أورتيغا تقدر بـ 62.7 مليار دولار (55.5 مليار يورو). كان مؤسس زارا الغامض لفترة وجيزة أغنى رجل في العالم في عام 2015 ، وفقا لفوربس. لقد تخطى بيل غيتس ، أغنى رجل في ذلك الوقت ، عندما بلغت ثروته الصافية 80 مليار دولار (71 مليار يورو) ، وأسهم شركة زارا الأم ، إنديتكس ، تصل إلى ذروتها. لكن عندما سقط العمل ، أصبح أورتيغا ثاني أغنى رجل في العالم ، وهو المكان الذي وصل إليه في يونيو 2015.


على الرغم من ثروة أورتيجا المثيرة للإعجاب ، لم يسمع عنه الكثير من الناس. الإسباني البالغ من العمر 82 عامًا يحمي بحياته حياة شديدة ويعطي مقابلات قليلة للصحافة.

أسس Ortega شركة Zara العملاقة للأزياء السريعة مع زوجته Rosalia في عام 1975. واليوم ، تمتلك شركة الملابس Inditex SA - التي تمتلك ثمانية علامات تجارية ، بما في ذلك Zara و Massimo Dutti و Pull & Bear - أكثر من 7500 متجر في العالم. حول العالم

هناك خمسة أشخاص فقط في العالم لديهم ثروة أكبر من ثروة أورتيغا: جيف بيزوس ، بيل جيتس ، وارن بافيت ، برنارد أرنو ، وكارلوس سليم هيلو. ومع ذلك ، ووفقًا لبيانات بلومبرج ، فقد انخفضت القيمة الصافية لبيل جيتس منذ العام الماضي بمقدار 1.1 مليار دولار (975 مليون يورو) ، بينما زادت قيمة أورتيغا بمقدار 10.4 مليار دولار. دولار (9.2 مليار يورو).

أمانسيو أورتيغا هي سادس أغنى شخص في العالم ، حيث تقدر ثروتها الصافية بنحو 67.9 مليار دولار.

 المصدر : Bloomberg

إرسال تعليق