recent

الأربعاء، 10 أبريل 2019

14 نوع من الأطعمة التي يمكنك تناولها بقدر ما تريد ولا تزيد الوزن

تعرف على 14 نوع من الأطعمة التي يمكنك تناولها بقدر ما تريد ولا تزيد وزنك بل ولها فوائد لم تكن في الحسبان.

1 - تناول الفراولة
يوجد فيتامين C في وجبة واحدة من الفراولة أكثر من تناوله في برتقال واحد. 
بعض الفواكه والخضروات غير النشوية لن تسبب لك زيادة في الوزن بغض النظر عن الكمية التي تتناولها.
هذا لأنهم مكونون في الغالب من الماء ، وقليلة السعرات الحرارية ، ولهم ألياف تساعد على إبقائك ممتلئًا.
وتشمل الأمثلة الطماطم واللفت والجريب فروت والكرفس والتوت والبروكلي والشمام والقرنبيط والفراولة.

على الرغم من عدم وجود شيء مثل الأطعمة الخالية من السعرات الحرارية ، إلا أن هناك أطعمة يمكنك الاستمتاع بها بحرية دون الحاجة إلى القلق بشأن التعبئة على الجنيهات.

حسب أخصائية التغذية الدكتورة ليزا يونغ ، تندرج هذه الأطعمة بشكل عام في واحدة من فئتين: الفواكه أو الخضروات غير النشوية.

تقول يونج إن هناك أسبابًا قليلة لعدم زيادة وزنك من تناول هذه الأطعمة:

معظمهم من الماء.
إنها منخفضة السعرات الحرارية.
أنها تحتوي على الألياف ، مما يساعدك على الشعور والبقاء ممتلئين.
على الرغم من أن هذه الفواكه والخضروات ليست غنية بالبروتين ، إلا أنها مليئة بالكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمواد المغذية الأخرى التي لها فوائد عديدة لصحتك.

من المهم أن تلاحظ أنه ، مثلها مثل أي طعام آخر ، إذا كنت تتناول الكثير من هذه الأطعمة ، فستزيد وزنك. ولكن للأسباب المذكورة أعلاه ، من غير المرجح أن تنغمس في هذه العناصر المحددة.

2 - كرفس او الكرافس
ستحصل على أكثر مضادات الأكسدة من الكرفس إذا أكلتها عندما تكون طازجة. 
حوالي 95٪ من الكرفس عبارة عن ماء ، لكن هذا لا يعني أن الخضروات لا تحتوي على فوائد صحية كبيرة. يحتوي الكرفس على البوتاسيوم والفولات والألياف و 30 ٪ من الاحتياجات اليومية من فيتامين K. لا يوجد سوى ستة سعرات حرارية في وجبة واحدة.

أنت أفضل حالاً في تناول الكرفس عندما يكون طازجًا. تفقد الخضار الكثير من مضادات الأكسدة في غضون خمسة إلى سبعة أيام من شرائها.

3 - اللفت
اللفت هي واحدة من الأطعمة القليلة التي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا ثلاثة. 
اللفت خفيف في السعرات الحرارية - كوب واحد من اللفت الخام يحتوي فقط على 33 سعرة حرارية - لكنه يحتوي على ما يقرب من ثلاثة غرامات من البروتين و 2.5 غرام من الألياف لكل وجبة.

إنه أحد الأطعمة القليلة نسبيًا التي تحتوي على حمض أوميغا ثلاثة الدهني ، وهو عنصر غذائي يعتمد عليه معظم الناس في الحصول على الأسماك. مثل أنواع الخس الأخرى ، اللفت غني بالفيتامينات والفولات.

4 - توت

العنب البري يحتوي على مضادات أكسدة أكثر من أي فاكهة أخرى. صراع الأسهم
عنبية 'المطالبة إلى الشهرة هو محتواها من مضادات الأكسدة. تحتوي الفاكهة على مضادات أكسدة أكثر من أي فاكهة أخرى. وللحصول على الألياف ، يحوي كوب من التوت الأزرق - 14 ٪ من القيمة اليومية الموصى بها - فقط حوالي 85 سعرة حرارية.

5 - خيار
معظم القيمة الغذائية للخيار هي في الجلد والبذور. 
فاكهة تتكون في الغالب من الماء ، والخيار يحتوي فقط على 16 سعرة حرارية لكل وجبة. تحتوي البذور والبشرة على معظم القيمة الغذائية للثمرة ، لذلك من الأفضل عدم تقشير الخيار.

توفر القشرة والبذور كلاً من الألياف وشكلًا من فيتامين أ المعروف باسم البيتا كاروتين ، والذي يُعرف بأنه جيد لعينيك.


6 - طماطم
تحتوي الطماطم على اللايكوبين ، وهو كاروتينويد يحارب الأمراض المزمنة. سيرهي يوشكوف / شترستوك
تشتهر الطماطم بحقيقة أنها تحتوي على اللايكوبين ، وهو كاروتين ، مما يساعد على مكافحة الأمراض المزمنة ويمنح الثمرة لونها أحمر. إلى جانب اللايكوبين ، تحتوي الطماطم على نسبة عالية من الفيتامينات A و C و B2 ، وكذلك الفولات والكروم والبوتاسيوم والألياف.

لجميع العناصر الغذائية التي تفتخر بها ، تحتوي الطماطم متوسطة الحجم على حوالي 25 سعرة حرارية فقط.

7 - الجريب فروت او الجريوات
لطالما عرف الجريب فروت بالفاكهة التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن. 
أظهرت الدراسات أن إضافة الجريب فروت إلى نظامك الغذائي يمكن أن تزيد من فقدان الوزن ، وهذا غالبًا ما يعتبر غذاءً غذائيًا. هذا لأن جريب فروت غني بالألياف ، مما يحافظ على الجوع عن طريق تثبيت مستويات السكر في الدم ومساعدتك على الشعور بالشبع لفترة أطول. هناك 50 سعرة حرارية فقط في نصف الجريب فروت.

يمكن أن يقلل فيتامين C الموجود في الجريب فروت من خطر حدوث عدد من المشكلات الصحية ، مثل السرطان والقلب. يمكن أن يعمل الجريب فروت أيضًا على العجائب في خفض الكوليسترول وتحسين الهضم ، كما أن الفولات الموجودة في الفاكهة تجعله وجبة خفيفة مثالية للنساء الحوامل.

8 - بروكلي البروكلو

يحتوي البروكلي على مضادات السرطانات المعروفة باسم السولفورافان. 
يعد البروكلي أكثر غذاءً عند تناوله نيئًا أو على البخار. تحتوي هذه الخضروات الفائقة على السلفورافان ، وهو مضاد للسرطان يعمل على تدمير المواد الكيميائية المسببة للسرطان التي قد يأخذها الجسم إما من خلال البيئة أو من خلال الطعام.

إلى جانب الفيتامينات A و C و E و K ، تحتوي وجبة واحدة من البروكلي المطهو ​​على البخار على حوالي 20 ٪ من احتياجاتك اليومية من الألياف. زائد ، هناك فقط حوالي 31 سعرة حرارية في وجبة واحدة.

9 - الشمام
يحتوي الشمام بيتا كاروتين ، وهو شكل من أشكال فيتامين (أ) الذي يعزز عيون صحية. 
تحتوي الشماموب على أكثر من بيتا كاروتين - وهو شكل من أشكال فيتامين (أ) يشجع على صحة العيون - أكثر من العديد من الفواكه المماثلة الأخرى مثل البرتقال والجريب فروت والخوخ والمانجو. كوب واحد فقط من الفاكهة يوفر لك البوتاسيوم وكذلك أكثر من 100 ٪ من القيمة اليومية الموصى بها من الفيتامينات A و C.

بالإضافة إلى ذلك ، لأن الماء يشكل 90 ٪ من الشمام ، هناك 55 سعرة حرارية فقط في حصة واحدة.

10 - قرنبيط
يحتوي القرنبيط على مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية.
على الرغم من أن لونه الأبيض قد يجعل الناس يفكرون على خلاف ذلك ، إلا أن القرنبيط هو في الواقع خضروات متعددة الاستخدامات ومغذية للغاية. أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية - وكلاهما يساعد على مكافحة الأمراض المزمنة - ومصدر ممتاز للفولات والألياف والفيتامينات C و K.

هناك حوالي 25 سعرة حرارية في وجبة واحدة.

‍‍‍11 - شجر العليق
تناول التوت قد يساعد عقلك على البقاء في حالة تأهب. 
الفوائد الصحية لبلاك بيري متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق. مثل العديد من التوت الأخرى ، فإن الفاكهة غنية بفيتامين C وكذلك المواد المضادة للاكسدة المعروفة باسم البيوفلافونويد.

علاوة على ذلك ، يمكن أن يساعد تناول التوت الأسود في الهضم والبقاء في حالة تأهب ، ويشد الأنسجة ، مما يؤدي إلى ظهور بشرة أصغر سنا. هناك حوالي 62 سعرة حرارية في وجبة واحدة من التوت.

12 - الخس

يوفر الخس الفولات والحديد والفيتامينات A و C. Pauline Mak / Flickr
معظم أنواع الخس - سواء أكان رومان أو جليد - لديها فقط حوالي 10 إلى 2 سعرات حرارية لكل وجبة. على الرغم من أن الخس لن يضيف الكثير من البروتين إلى نظامك الغذائي ، إلا أنه سيضيف الكثير من الفيتامينات والمواد الغذائية مثل الفولات والحديد والفيتامينات A و C.


13 - برتقال او التشينة
المادة البيضاء حول برتقال - لب - تحتوي على الكثير من الألياف. 
معظم الناس يعرفون البرتقال لمحتواه من فيتامين (ج) ، ولكن فاكهة الليمون تشرح فوائد أخرى متعددة. نظرًا لأن فيتامين C أساسي في إنتاج الكولاجين ، فإن البرتقال يساعد في الحفاظ على بشرة خالية من التلف وتبدو جيدة. كما أنها منخفضة السعرات الحرارية. برتقال متوسط ​​الحجم يحتوي على حوالي 80 سعرة حرارية.

وإذا كنت لا تأكل هذه الأشياء البيضاء تحت جلد برتقالي - لبس - يجب أن تبدأ. يحتوي Pith على الكثير من الألياف ، مما يساعد على خفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم.


فراولة او الفراز
الفراولة خالية من الدهون وخالية من الصوديوم وخالية من الكوليسترول. 
يوجد فيتامين C في وجبة واحدة من الفراولة أكثر من البرتقال. بالإضافة إلى ذلك ، تندفع الفراولة أيضًا بالبوليفينول ، وهو نوع من مضادات الأكسدة.

الفراولة هي أيضًا مصدر جيد للبوتاسيوم والألياف ، وهي خالية من الدهون وخالية من الصوديوم وخالية من الكوليسترول ، مما يجعلها صحية للقلب. كوب واحد من الفاكهة يحتوي فقط على حوالي 50 سعرة حرارية.

المن البطيخ
يحتوي البطيخ للعسل على 14 جرامًا من السكر الطبيعي. كيدزادا مانشيندا / آي ستوك
تحتوي البطيخ الذي يحتوي على عسل النحل على سعرات حرارية أكثر قليلاً من الشمام (64) ، وتأتي غالبية هذه السعرات الحرارية من 14 غراما من السكر الطبيعي الذي توفره الفاكهة.

يحتوي Honeydew أيضًا على أكثر من نصف القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين C ، بالإضافة إلى النحاس ، وهو أمر ضروري للبشرة السليمة.
الوزن المثالي
الوزن الطبيعي للرضيع
الوزن الثقيل
الوزن المناسب لكل عمر
الوزن الطبيعي للرضيع في الشهر الثاني
الوزن الزائد
الوزن يساوي
الوزن يقاس
الوزن يساوي الكتلة

الوزن يؤثر على الحمل

إرسال تعليق