recent

الاثنين، 8 أبريل 2019

كيفية توزيع الموسيقى عبر الإنترنت وجعل نفسك معروفا ؟

خمس منصات لبث الموسيقى عبر الإنترنت
كيفية توزيع الموسيقى عبر الإنترنت وجعل نفسك معروفا؟ 
نظرة عامة على الحلول الحالية للفنانين المستقلين والمؤكدين.

             في الوقت الذي أصبح فيه تدفق الموسيقى أكثر شيوعًا ، أصبح بث الموسيقى عبر الإنترنت حلاً ضروريًا لجميع الفنانين. إليك مجموعة مختارة من المنصات - وليس شاملة - تسمح للموسيقيين والمجموعات بالتعرف على أنفسهم واقتراح أغانيهم من خلال الاستماع و / أو التنزيل.
bandcamp

الموقع الاول : Bandcamp 
 يمكن للفنانين أن يعرضوا الاستماع إلى موسيقاهم مجانًا والدفع لتنزيلها. يمكنهم أيضًا تحديد أسعارهم بحرية وبيع الوسائط المادية أو عناصر الترويج. الميزة الأخرى لهذا النظام الأساسي: يتم استخدامه في الغالب من قبل فنانين مستقلين لا نجدهم بالضرورة في عمالقة البث المباشر. لذلك فهي أكثر ملاءمة للموسيقيين والمجموعات التي ليست معروفة جيدًا أو ليس لها تصنيف ، وترغب في الترويج لأعمالها دون وجود ميزانية كبيرة. أخيرًا ، من الممكن تخصيص صفحة Bandcamp بالكامل: الألوان ، الخلفية ، صورة الملف الشخصي ، الأعمال الفنية ، إلخ.


الموقع الثاني :SoundCloud 

سهلة الاستخدام والمجتمع

مثل Bandcamp ، SoundCloud هو الحل الشعبي للموسيقيين المستقلين. كما نالت إعجاب دي جي الذين قاموا بنشر مجموعاتهم. خصوصيتها: لها بعد مجتمعي مهم. من الممكن (وحتى من المستحسن) نشر التعليقات تحت الأغاني ومتابعة الفنانين الآخرين والتفاعل مع المستخدمين. مع العرض الأساسي المجاني ، يمكن لـ Soundcloud تحميل ما يصل إلى ثلاث ساعات من الموسيقى. ومع ذلك ، لا يمكن تقديم عناوين أو ألبومات للتنزيل. وهي: حقوق الطبع والنشر تلقائيا لحساب المستخدم الذي ينشر موسيقاه على Soundcloud. لا يلزم إيداعها مقدمًا ، ولكنه مفيد في حالة وجود تعارض محتمل.


أحد القادة في تدفق الموسيقى

Deezer ، مثل Spotify أو Apple Music ، هو نظام أساسي لتدفق الموسيقى. من الممكن بث الأغاني والألبومات كفنان شريطة أن تكون موقعة على ملصق. فقط اطلب من العلامة نشر الأغاني على المنصة. للموسيقيين المستقلين ، من الضروري الذهاب إلى موزع متخصص مثل iMusician (انظر أدناه). في أي حال ، Deezer هو حل جيد للتعريف بعامة الناس: في عام 2019 ، تضم الخدمة 14 مليون مستخدم بما في ذلك 7 مليون مشترك في اشتراك مدفوع. المزيد عن ديزر على صفحة الملصقات / الفنانين.


عرض عالمي للنشر على منصات متعددة

iMusician هو موزع ، كما يشير اسمه ، مسؤول عن توزيع الأعمال الموسيقية على منصات مختلفة. يتضمن هذا الحل الوصول إلى خدمات مثل Deezer و Spotify و iTunes وحتى YouTube لمقاطع الفيديو. هذا خيار جيد للفنانين الذين لم يوقعوا على ملصق ولا يخشون استثمار القليل من المال لجعل موسيقاهم مرئية لأكبر عدد ممكن من الناس. في الواقع ، لاستخدام هذا النوع من الخدمة هو دفع ، ولكن لديه ميزة مركزية كل شيء في نفس المكان وتجنب الخطوات المملة. يقدم iMusician أيضًا العديد من العروض لتناسب جميع ملفات تعريف الفنان. الاختلافات: TuneCore و CD Baby.



على الرغم من انتشارها الدولي ، فإن Mixcloud عبارة عن منصة مستهدفة للغاية مع جميع المزايا والعيوب التي ينطوي عليها هذا. وهو خاص بالأخصائيين الذين يرغبون في بث المزيج على جمهور محدد. يتم استخدامه أيضًا من قبل منتجي البرامج الإذاعية لنشر ملفات صوتية ، مع أو بدون موسيقى. ميزتها الرئيسية: Mixcloud لا تفرض حد تحميل حتى مع وجود حساب مجاني أساسي. عروض Pro متاحة أيضًا للوصول إلى الميزات المتقدمة. أخيرًا ، مثل Soundcloud ، تعتمد Mixcloud فقط على مبدأ البث ولا تقوم بتنزيل الموسيقى.


إرسال تعليق