recent

السبت، 10 أغسطس 2019

5G أشياء يجب معرفتها حول وصول تقنية الجيل الخامس إلى فرنسا

تعد شركة 5G بوضع علامة استراحة على الهاتف المحمول ، بسرعات واستخدامات جديدة من شأنها أن تزعج السوق. استفد من نشرها التدريجي لتشريح الجيل الخامس من تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة ، والتي ستكون متاحة لعامة الناس في عام 2020.

على الرغم من أن الشركة تعمل برقمنة كاملة ، فإن 5G تأتي في الوقت المناسب لتقديم الشباب الثاني لاتصالات المحمول ، حتى لو لم تنضج 4G بالكامل. على أي حال ، ستصل مجموعة 5G إلى فرنسا في عام 2020 ، مع الطموح لتطوير استخدامات جديدة مدفوعة بأداء عام مثير للإعجاب. اكتشف في 10 أسئلة ما سيكون عليه الجيل الخامس ، بفضل خبرة جان فرانسوا هرنانديز ، رئيس قسم الاتصالات في Arcep حتى الصيف ، و Soizick Lamandé d'Aloi ، مدير الاتصالات في Nokia France.

1. ما هو 5G؟

5G هو الجيل الخامس للشبكة اللاسلكية القياسية. على استعداد للحكم على مدار العقد المقبل ، يجب أن يرافق الإنترنت عبر الهاتف النقال إلى إنترنت الأشياء (IoT) ، والتشغيل الآلي للمنزل والمدينة الذكية.

2. ما معدلات بت ل 5 G؟

مكاسب الأداء ستكون ضخمة. في حد ذاته ، يجب أن تسمح 5G بالضرب في 10 بمعدل ، لتقسيم 10 على تأخير النقل ، وتعزيز الموثوقية ، مع زمن انتقال لا يتجاوز 1 مللي ثانية. يمكن أن تصل الإنتاجية إلى 10 جيجابت / ثانية ، أي أكثر من 10 إلى 100 مرة أكثر من شبكات 4G و 4.5 G.

تخيل أنه في المتوسط ​​، يستغرق تنزيل مستند بحجم 50 جيجابايت أكثر من 25 دقيقة للتنزيل عبر 4G + بسرعة 300 ميجابايت / ثانية ، وبفضل 5G ، سيتم تقليل هذا التأخير إلى 8 دقائق مع اتصال 5G بسرعة 1 جيجابت / ثانية ، و ستنخفض إلى 50 ثانية مع اتصال 5G في 10GB / ثانية. سيتم وضع ملف بسعة 1 غيغابايت ، بين 1 و 10 ثوانٍ (وفقًا للتدفق 5G) لتنزيله ، مقابل 30 ثانية في 4G +.

في فرنسا ، يدعي بعض المشغلين ، مثل Orange أو Bouygues Telecom ، الأكثر تطوراً من المشغلين الآخرين ، أنهم قد وصلوا بالفعل إلى سرعات تتراوح من 10 إلى 25 جيجابت / ثانية.

«5G ستكون واحدة من أسس الثورة الصناعية الرابعة»


3. ما استخدامات جديدة مع وصول 5G؟

يمكن لـ 5 G التوفيق بين الرقمي والمستخدمين ، وستستفيد العديد من القطاعات من فوائدها. سيكون هذا هو حال السيارات المستقلة والموصولة ، والواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR) ، والمدن الذكية (فيما يتعلق بالتحكم في حركة المرور على الطرق أو تحسين الطاقة على وجه الخصوص) ، صناعة المستقبل (مثل الروبوتات أو اتصال الماكينة أو الأمان) أو الصحة.

سيؤدي وصول الجيل الخامس 5G إلى تغيير حياتنا في العديد من المناطق ، بحيث يكون الوصول إليها متاحًا للجميع. سيسمح أيضًا بوصول أشكال جديدة ، مع 4K سيتم إضفاء الطابع الديمقراطي عليها وسيظهر 8K حقًا مظهره.

يقول Soizick Lamandé من Aloia ، مدير الاتصالات في Nokia France: "ستستفيد جميع القطاعات الصناعية بالكامل من 5G". "مع زمن استجابة (زمن وصول) أقل من 1 مللي ثانية بين الشبكة والطرف (أي ، أسرع من وقت رد فعل الدماغ البشري) وموثوقية 99.99٪ من الحقول. التطبيقات هائلة ، خاصة على التطبيقات الهامة. ستكون 5G واحدة من أسس الثورة الصناعية الرابعة من خلال السماح بتطوير الروبوتات الصناعية مع الروبوتات التي ستدير التنقل وستكون قادرة على التواصل مع بعضها البعض. بفضل مناطق الجيل الخامس التي لا تخدمها الألياف اليوم ، ستحصل على سرعة عالية جدًا.

4. أي ترددات؟ ما الذي يميزهم؟

مع شبكة الجيل الخامس اللاسلكية ، سيتم استخدام ثلاثة نطاقات تردد جديدة. لديهم كل مزاياها.

تم تخصيص النطاق الأول ، 700 ميجا هرتز ، بالفعل منذ عام 2015 ويستخدمه بعض المشغلين الفرنسيين لشبكة 4G الخاصة بهم. لديه ميزة اختراق المباني وتقديم تدفق مماثل لتلك المعروفة مع الفرقة 4G واحدة.

والثاني ، النطاق 3.5 جيجا هرتز (3.4 - 3.8 جيجا هرتز) ، يبدأ في إعطاء معنى كامل لـ 5G. إذا كان تغلغلها في المباني أقل كفاءة من النطاق 700 ميجاهيرتز (تمامًا مثل مداها) ، يبدأ المرء في الصعود في التدفقات. يشرح جان فرانسوا هرنانديز ، الرئيس السابق للاتصالات في ARCEP ، أنه "الفرقة القلبية" لشركة 5G. يوفر حلاً مثاليًا بين التغطية والإنتاجية نظرًا لخواصه الفيزيائية وكمية الترددات المتاحة.

أخيرًا ، فإن النطاق 26 جيجا هرتز ، وهو نطاق مرتفع للغاية يسمى "ملليمتر" ، هو أعلى تردد يستخدم في التكنولوجيا الخلوية. تدفقه ، مرتفع للغاية ، يشبه تدفق الألياف. هذا التردد العالي لديه خصوصية انتشار القليل. "مع هذا الأخير ، يمكننا أن نقدم تدفقات عالية جدا على مناطق صغيرة جدا (لاحظ: لأنه لا يعبر عن العقبات). هذا ما أطلقناه دعوة لإجراء تجارب للمشغلين وخاصة الصناعيين حتى يتمكنوا من الاختبار تقنيًا ، ولكن أيضًا فيما يتعلق بنماذج الأعمال. في ألمانيا ، على سبيل المثال ، يقوم ميناء هامبورغ بإجراء اختبار على ذلك. قد تكون مناطق المطار والموانئ وأقسام الطرق السريعة والمصانع والمستشفيات. لا نعرف. يقول جان فرانسوا هرنانديز: "الفكرة هي الاختبار".

5. من هم الموردين الرئيسيين؟

تعتبر Huawei ، أكبر شركة مصنعة لمعدات الاتصالات في العالم ، الشركة الرائدة عالمياً في 5G ، على الرغم من الأزمة التي تمر بها الشركة في مختلف البلدان ، أولاً في الولايات المتحدة ، ولكن أيضًا في فرنسا ، حيث يوجد قانون يسمى "القانون" سوف تمنع "هواوي المضادة" من الانتشار بسهولة ، بفضل التحكم المحسن في أجهزة شبكة 5G. كشفت الشركة الصينية مؤخراً عن شريحة 5G للمحطات الأساسية. يخطط متنافسان من Huawei ، وهما Nokia و Ericsson ، للفوز بحصة الأسد. في يوليو ، ستكون Huawei عبارة عن 50 عقدًا 5G ، قبل نوكيا (42) وإريكسون (23)

إرسال تعليق